همسات من حياة امرأة مميزة

الجمعة، 15 يناير 2010

سأبيع نفسي ..!



بالأمس بدأت باكمال مشروع قديم كان مخبئاً بين طيات كتبي و ملفاتي
و بعد ذلك تفكرت في هذا المجهود الذي ابذله في سبيل اسعاد البيوت الزوجية
و قررت أن أبيع نفسي و جهدي و تعبي لله عز و جل
لست أرجو الا قصراً و بستاناً و نعيماً في جناته و تحت عرشه
و ان يذيقني لذة النظر الى وجهه الكريم و شربة طاهرة من يد نبيه الطاهرة صلى الله عليه و سلم
و ان يجمعني بأحبائي بين روضات الجنة
فالتجارة مع الله رابحة لا محالة و قد وعدنا الله بذلك عندما اشترى منا انفسنا
لم اكن لانتبه كيف ان الله اشترى مني نفسي
لوهلة ظننت ان الانسان عندما يبيع نفسه لله عز و جل فهذا يعني ذهابه للجهاد في سبيل الله تعالى و ملاقاة العدو
لم اعلم انني يمكن ان اهب نفسي و حياتي و موهبتي و قدراتي لله رب العالمين فهو قد اشتراها مني و لكنني تأخرت ببيعها
فحياتي في الدنيا و قد تزينت لي جهاد للنفس و للهوى و للشهوات
و ما هي الا اياماً و شهوراً و سنون قليلة ثم ترد نفسي إلى خالقها
فهل سأبيع نفسي لله و أشتري هذه السلعة الغالية ألا و هي الجنة .. أم أنني سأتأخر لأجل غير مسمى ولا محدد؟!
و ماذا أنتظر حتى أكسب هذه الصفقة الرابحة .. فقد وعدنا الله ووعده سيتحقق لا شك فيه ..
فمتى سأوقع هذا العقد ؟!

هناك 3 تعليقات:

عزيزة نفس يقول...

وفقكِ الله ..

هناك متعة غير مسبوقة في عبادة الخالق ..

تحياتي

بنت سيف

رندا الجنوبيه يقول...

مااروع الايمان ولذته وحب الله والانس بقربه وطاعته مسكين بل محروم من لذته من لايعرف قيمة عبادته وطاعته ورضاهـ
الحمدلله على نعمة الأسلام

جزااك الله خيراونفع بك الأمة

اختك رندا

jamal ader يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
مركز اللغات
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168

الدورات التي يقدمها المركز:
• البرنامج التأهيلي لاختبار ( توفل )
• دورات اللغة العربية للناطقين بغيرها
• دورات تعليم اللغة الإنجليزية KPT(JPS)600-07/71/Jld. III 13
• دورات اللغة العربية بأندونيسيا
• اختبارات تحديد مستوى الكفاءة اللغوية

هيكل البرنامج
1- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 1 (SLEN1013)
أهداف المقرر: 1. تعزيز معرفة الطلاب للمفردات الإنجليزية الأساسية. 2. تمكين الطلاب من قراءة وفهم الجمل البسيطة. 3. تمكين الطلاب من استخدام مهارات الاتصال الأساسية باللغة الإنجليزية. الملخص: هذه المادة هي الأولى ضمن مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة المحدودة جداً في اللغة الإنجليزية. في هذه المادة سيتم تعريف الطلاب بمجموع مفردات اللغة الإنجليزية المستخدمة في البيئة المنزلية وكذلك الأنشطة الدراسية. وقد تم تكرير الكلمات بعناية في النصوص والتدريبات في سياقات ذات مفهموم مساعد للطلاب. و سيتم تدريس البنى النحوية ضمن سياق أوسع في استخدام اللغة، وتتناول هذه المادة المهارات اللغوية المختلفة بطريقة متكاملة وفعالة.
2- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 2 (SLEN1023)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بأنظمة الجمل الإنجليزية الأساسية. 2. زيادة حصيلة الطلاب من المفردات الإنجليزية المستخدمة في التعليم والتعلم. 3. تمكين الطلاب من كتابة فقرات باللغة الإنجليزية تظهر مدى قدرتهم على الاستمرار في بناء الجمل. الملخص: هذه هي المادة الثانية من مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة الضعيفة في اللغة الإنجليزية، وتقوم هذه المادة بتزويد الطلاب بسياقات ذات صلة بالبيئة المنزلية والدراسية. وتحتوي هذه المادة على سياق وثقافة إسلامية لتوفير المعرفة للطلاب ولضمان حد أقصى من التعلم، بالإضافة لذلك سيتم تدريس الطلاب البنى النحوية وذلك باستخدام سياقات موضوعية.
3- الإنجليزية للاتصال في بيئة العمل (SLEN2053)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بمختلف أشكال الاتصال التجاري في مكان العمل. 2. زيادة كفاءة الطلاب في اللغة الإنجليزية من خلال تقديم أمثلة من واقع الحياة في مكان العمل. 3. التمكن من الرد مع شيء من الثقة حول قضايا مختلفة تتعلق بمكان العمل الملخص: تعد هذه المادة من محتوى المستوى الثالث من مستويات اللغة الانجليزية ، وقد تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات طلاب اللغة الإنجليزية المبتدئين والمتوسطين. وقد تم اختيار المواضيع بعناية من الأحداث والأنشطة الشائعة الاستخدام في مكان العمل. وتركز هذه المادة على مكان العمل كجزء من متطلبات برنامج اللغة الإنجليزية. لذلك قد تم تصميمها خصيصاً لتعريف الطلاب بأنواع الاتصالات التي تستخدم في بيئة العمل. وبما أن هذه المادة مادة لغة إنجليزية، فقد تم بطبيعة الحال تقسيم منهجها إلى ثلاثة عناصر لغوية رئيسية، حيث يقوم الجزء الأول بالتركيز على الاتصالات التي تجري في مختلف بيئات العمل. وفي الجزء الثاني سيتعلم الطلاب أساليب كتابة المذكرات والرسائل. أما في الجزء الثالث من هذه المادة، فيركز على النواحي العملية للعروض الشفهية.